الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الأزهر يدرس إغلاق المدن الجامعية وتعويض الطلاب

المصدر: جريدة الجمهورية 20/8/2014

كتب - عمر عبدالجواد:

صرح د.توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا بأن مجلس الجامعة عقد اجتماعا مصغرا برئاسة د.محمد عبدالشافي القائم بأعمال رئيس الجامعة لمناقشة الأوضاع بالمدن الجامعية.

أوضح نورالدين ان المجلس المصغر اقترح عددا من الحلول بعدما ثبت من خلال التقارير الهندسية والأمنية صعوبة افتتاح المدينة الجامعية بفرعيها هذا العام ومن المقترحات تعويض الطلاب عن الاقامة من خلال دفع الجامعة مبالغ مالية للمستحقين وفقا للشروط المحددة.

وأشار إلي أن المجلس اقترح تخفيض عدد الطلاب بنسبة 30% حتي يمكن السيطرة عليهم وأكد ان جميع الحلول مطروحة للنقاش إلي أن يتم الاستقرار عليها قبل بدء العام الدراسي.

 

و إعادة المفصولين.. بأحكام نهائية

 

المصدر: جريدة الجمهورية 20/8/2014

صرح الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث بأن حكم القضاء الإداري بإعادة قيد عدد من الطلاب الذين تم فصلهم لم يصل للجامعة مشيرا إلي أنه فور وصول الحكم سيتم عرضه علي لجنة الشئون القانونية للنظر في كيفية التعامل معه بالطعن القانوني المقرر ان كان في درجات التقاضي الأولي أو بتنفيذه ان كان واجب النفاذ.

وأوضح د.نورالدين ان الجامعة تملك من الأدلة والقرائن القانونية التي تدعم موقفها خاصة انها تعاملت مع الطلاب المخالفين وفقا للقرار الرئاسي الذي أصدره المستشار عدلي منصور وقت توليه الرئاسة الانتقالية لمصر وتضمن النص علي فصل الطالب المخالف فصلا نهائيا وتضمن القرار عدم احقية الطالب المفصول الالتحاق بأية جامعة أخري.

أشار إلي أن الجامعة لم تتعامل مع الطلاب المفصولين وفقا قانون تنظيم الأزهر 103 لعام 1963 وان سند الجامعة الرئيسي في التعامل مع المخالفين جاء وفق القانون الرئاسي وهو ما استندت إليه باقي الجامعات المصرية ولم تتعامل بقانون المجلس الأعلي للجامعات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع